مميزات وعيوب الزواج من الفتاة اللبنانية

مميزات وعيوب الزواج من الفتاة اللبنانية                          

نناقش في هذا المقال مميزات وعيوب الزواج من الفتاة اللبنانية، حيث تحتل المرأة اللبنانية المرتبة الأولى من بين سيدات الوطن العربي في إثارة الجدل حولها. اللبنانية معروفة بجمالها الصارخ، الذي يجذب أنظار الرجال من على بعد أميال، فاهتمامها بجمالها وأناقتها حديث كل السيدات بالعالم. على مر السنين استطاعت المرأة اللبنانية فرض وجودها بين أجمل سيدات العالم؛ فلديها حس عالٍ بالذوق والموضة. في الحفلات تستطيع تميز المرأة اللبنانية عن غيرها من السيدات من خلال اهتماها بتفاصيل جمالها، من محافظة على قوامها وتناسق ثيابها، ونعومة حركتها وتصرفاتها.              

أولا: المميزات

الجمال: تعرف المرأة اللبنانية بجمالها الواضح، حيث تتمتع بعينين كبيرتين وبشرة زيتونية رائعة، وشعر منسدل داكن، ووجه أنثوي في غاية الجمال والرقة.

الاهتمام بنفسها: تهتم اللبنانية بنفسها كثيرًا، فجمالها وملابسها والعناية بشعرها وبشرتها أولويتها الأولى في الحياة.

 الأناقة: تهتم كثيرًا بالأزياء ولديها ذوق رفيع في اختيار القطع التي تناسب جسمها والألوان التي تليق على بشرتها.

الإغراء والرقة: الفتاة اللبنانية لديها قدرة كبيرة على الإحساس بأنوثتها والتعبير عنها دون خوف أو خجل، فطبيعة الحياة والمجتمع اللبناني، تجعلها حرة وغير مقيدة في تصرفاتها.

الاستقلالية: لديها القدرة على العمل والاهتمام بنفسها، فمن خلال عملها تقوم بتوفير حاجاتها، وأحيانًا تقوم بمساعدة أهلها.

الثقافة: تعتبر المرأة اللبنانية من أكثر سيدات العالم العربي ثقافة، فالتاريخ يثبت ذلك من خلال وجود عددًا كبيرًا من الروائيات والباحثات التي تخطت شهرتهن لبنان إلى العالم العربي.

التعليم: تتفوق المرأة اللبنانية على الرجل في الاهتمام والتفوق بمسيرتها التعلمية وذلك وفقًا لإحصائيات علمية.              

ثانيًا: العيوب

الجرأة الزائدة: تعرف المرأة اللبنانية بجرأتها على كافة المستويات، سواء فيما يتعلق بملابسها الجريئة، أو تصرفاتها وأسلوبها الناعم المغري الذي يفسره معظم الرجال بأنه قلة حياء؛ مما يشجعهم على التقرب إليها فهم يرونها سهلة المنال مقارنة بباقي النساء العربيات.

ربة بيت عادية: لا تضع منزلها في المرتبة الأولى، فنادرًا ما تجد فتاة لبنانية تجيد أعمال المنزل من طهي وتنظيف، فاهتمامها ينصب بشكلٍ كبير على اهتمامها بجمالها.

عمليات التجميل: تشتهر المرأة اللبنانية بحبها لعمليات التجميل بطريقة مبالغ فيها، حتى تكاد لا تعرف إذا كان جمالها طبيعي أو بسبب عمليات تجميل.

التفكير المادي: تعتبر المرأة اللبنانية متطلبة وتنفق على نفسها الكثير من الأموال، خاصة إذا كانت عروس فهي تحمل الرجل الكثير من التكاليف الباهظة.